القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسكات طبيعية عشبية للتخلص من حب الشباب وآثارها

أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من البثور وحب الشباب بشكل طبيعي ، وكذلك إزالة ندبات حب الشباب

واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي تواجهها معظم الفتيات هي حب الشباب المزعجة  علاماتها. قبل التفكير في الذهاب إلى علاجات باهظة الثمن أو الاختباء تحت طبقات من الماكياج للتخلص من حب الشباب ، لماذا لا تحاربيهم باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية؟ بالنسبة لحب الشباب ، لا تعالج هذه الأعشاب مشاكل الجلد المختلفة بشكل فعال فحسب ، بل لا تترك أيضًا أي آثار جانبية قبيحة. إذا كنتي تبحثي عن طرق طبيعية لعلاج حب الشباب ، فإليك بعض أهم الأعشاب التي يجب أن تعرفيها.
ماسكات طبيعية عشبية للتخلص من حب الشباب وآثارها

1. الريحان
هذه العشبة شائعة لأنها تقتل البكتيريا ، والتي قد تكون أحد أسباب مشاكل حب الشباب لديك. كما أنها تساعد على تنقية الدم والحفاظ على نظافة الجلد. ضعي بعض أوراق الريحان في الماء واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة على الأقل. يصفى ويترك ليبرد. قمي بتعبئتة في وعاء وقمي بتبريده. ضعي المحلول مرتين يوميًا على وجهك باستخدام كرة قطنية. ستري نتائج رائعة في غضون فترة زمنية قصيرة. يمكنك أيضًا أخذ بعض أوراق الريحان الطازجة وتنظيفها بشكل صحيح وسحقها لإخراج العصير.ثم باستخدام كرة قطنية ، ضعي هذا العصير على علامات حب الشباب. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.


2. نيم
النيم هو عشب فعال لإزالة السموم وتنقية الدم ، وهو علاج مثبت لحب الشباب. قمي فقط بتجفيف بعض أوراق النيم وطحنها لصنع مسحوق. الآن ، اخلطي هذا المسحوق مع بعض ماء الورد لعمل معجون. ضعي هذا على وجهك واشطفيه بعد بضع دقائق. يمكنك أيضًا عمل معجون من أوراق النيم الطازجة باستخدام الماء. وتطبيق ذلك على الأجزاء المصابة. احتفظي به لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. يمكنك أيضًا شراء بعض زيت النيم من السوق ، واستخدام ذلك على وجهك بانتظام للحصول على بشرة أكثر بياضآ.

ماسكات طبيعية عشبية للتخلص من حب الشباب وآثارها

3. لافندر
بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمسكنات والمضادة للفيروسات ، يعد اللافندر عشبًا رائعًا لمحاربة حب الشباب. امزجي زيت اللافندر مع ماء الورد لتحصلي على علاج ممتاز. ضعيه على حب الشباب واستخدميه بانتظام لتهدئة الالتهابات والعلامات الحمراء المصاحبة للحالة. تذكري دائمًا شيئًا واحدًا ، حيث أن زيت اللافندر قوي جدًا ، لا يجب أبدًا تطبيقه مباشرة على بشرتك. اخلطيه دائمًا مع شيء آخر مثل ماء الورد أو زيت بذور العنب. يمكنك أيضًا مزج بضع قطرات من زيت اللافندر في مرطبك المعتاد واستخدامه كل يوم.

4. الكزبرة
عشب آخر رائع يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب هو الكزبرة. إنه علاج فعال للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء. ما عليك سوى سحق بعض أوراق الكزبرة الطازجة لاستخراج العصير. بعد ذلك ، ضعي هذا على وجهك ، خاصة على العلامات. اغسليه بعد بضع دقائق. للحصول على أفضل النتائج ، أضفي بضع قطرات من عصير الليمون. يمكنك أيضًا غلي بعض بذور الكزبرة في الماء وتصفيتها بعد ذلك. يمكن استخدام هذا الحل كتونر فعال للبشرة بعد أن يبرد. للحفاظ على نظافة بشرتك من الداخل ، اشربي شايًا عشبيًا يجمع بين الكزبرة والكمون وبذور الشمر بانتظام.

5. الصبار
لطالما كان هذا العشب مكونًا مهمًا للجمال و للنساء. يساعد في السيطرة على تكسر الجلد. أيضا ، مع الاستخدام المنتظم ، يمنع المزيد من تكوين حب الشباب ويساعد على شفاء بقع حب الشباب أيضا. يمكنك استخدام عصير الصبار أو الجل الموجود في المتاجر. يمكنك أيضًا فتح ورقة الصبار واستخراج اللب وتطبيقه مباشرة على جلدك. بعد 15 دقيقة ، اغسليه بماء فاتر.

6. زيت شجرة الشاي
وقد أظهرت الدراسات أن التأثير المضاد للميكروبات لزيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في منع نمو حب الشباب. يمكن أن يقلل أيضًا من أي التهاب جلدي موجود. قمي بإعداد محلول عن طريق خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء. الآن ، انقعي كرة قطنية في هذا المحلول وضعيها على وجهك. استمري في تدليكه لبعض الوقت قبل مسحه. يمكنك الاستمرار في تطبيق هذا الحل طوال اليوم.

7. شاي أخضر
من السهل العثور عليه واستخدامه ، يُعرف الشاي الأخضر أيضًا باسم "شاي البثرة" في العديد من الثقافات الآسيوية ، لأنه علاج عشبي فعال للتخلص من حب الشباب. يساعد الشاي الأخضر على التعامل مع حب الشباب بطريقتين رئيسيتين. يمكنك شرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم للمساعدة على إزالة السموم من الجسم. يمكنك تطبيقه على وجهك أيضًا. للتطبيق على العيوب ، خذي كيس شاي أخضر مستعمل ، واتركيه يبرد ، ثم ضعيه على الأجزاء المصابة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر جسمك على التخلص من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب تلفًا لبشرتك.

ماسكات طبيعية عشبية للتخلص من حب الشباب وآثارها

أثناء استخدام هذه العلاجات العشبية ، ضعي في اعتبارك ، على الرغم من أن جميع هذه العلاجات العشبية معروفة بأنها تصنع المعجزات ، فأنتي بحاجة إلى استخدامها بانتظام. ما عليك سوى تجربة بعض العلاجات العشبية المختلفة لمعرفة أيها يناسب بشرتك والتزمي بها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات