القائمة الرئيسية

الصفحات

إستخدامات الملح الإنجليزي (ملح إبسوم) للصحة والجمال

10 / إستخدامات الملح الإنجليزي (ملح إبسوم) للصحة والجمال:



إستخدامات الملح الإنجليزي

مطبخنا هو كنز من العديد من الأشياء المفيدة التي لا نعرفها حتى. تعتبر المواد المتوفرة بسهولة والتي توجد دائمًا في منزلنا ، مثل الليمون وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ، وما إلى ذلك ، مفيدة للغاية لاحتياجاتنا اليومية من الصحة والجمال والعناية بالبشرة.
ولكن ، هناك شيء واحد ، وهو جزء لا مفر منه في كل مطبخ ، لم نكن نعرف أن له الكثير من الفوائد. نحن نتحدث عن ملح ابسوم.
ملح ابسوم مفيد جدا لصحتنا وجمالنا.

ألقي نظرة على بعض الأشياء الرائعة التي يمكنه القيام بها ، وكيف يمكنك استخدامها على أفضل وجه.

إستخدامات الملح الإنجليزي


الصحة

رقم 1. يلطف الالتواء

الشيء الأكثر فائدة حول ملح إبسوم هو قدرته على تخفيف الالتواء والإصابات البسيطة. كل ما عليك فعله هو إضافة كوبين من الملح إلى دلو من الماء الدافئ ، ونقع المنطقة المصابة فيه لبعض الوقت. سوف يزول ألمك ببطء.

2. يخفف من الإمساك

ملح إبسوم ملين موثوق به على نطاق واسع. ينظف الجهاز الهضمي ، وبالتالي يساعد على نقل النفايات داخل أجسامنا. اخلطي ملعقة كبيرة من الملح في ماء دافئ واشربيه ببطء لتخفيف الإمساك. لكن تذكري ، استخدمي هذا الحل مرة واحدة يوميًا. يمكن أن يكون الاستهلاك الزائد سيئا. إذا لم تختف مشكلتك في غضون أيام قليلة ، فاستشري الطبيب.

 3. ينظم سكر الدم

الملح الإنجليزي له فائدة أخرى للجسم. إنه يحسن قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين واستخدامه ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بداء السكري. سيؤدي تناول أملاح إبسوم بانتظام إلى مستوى مناسب من المغنيسيوم والكبريتات في الجسم ، مما يؤدي إلى الحفاظ على مستوى الأنسولين.

4. يخفف من الإجهاد وآلام العضلات

حمام الملح الإنجليزي معروف بتخفيف الجسم من جميع أنواع الآلام والإجهاد. بعد يوم طويل في العمل ، أو جلسة تمرين مكثفة ، استرخِي جسمك من خلال الاستمتاع بحمام ملح. أضفي فقط 2-3 أكواب من ملح إبسوم إلى ماء الاستحمام الدافئ ، وانغمسي في الماء الذي سيزيل كل ضغوطك ، وسيجعلك تشعري بالانتعاش والنشاط.

5. منع الشيخوخة المبكرة

ملح إبسوم غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة. سيساعد صنع المستحضر على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
امزجي مرطبك المفضل مع ملح إبسوم وضعيه. سوف تترك بشرتك ناعمة.

إستخدامات الملح الإنجليزي


الجمال

رقم 1. يقشر الجلد الميت

يعمل الملح الإنجليزي كمقشر. ما عليك سوى إضافة حفنة من الملح إلى زيت الاستحمام أو زيت الزيتون العادي وافركي جسمك المبلل به. سيترك جسمك ناعما.

 2. منظف رائع للبشرة

بالإضافة إلى التقشير ، ينظف البشرة جيدًا. أضفي نصف ملعقة صغيرة من ملح إبسوم إلى كريم الترطيب اليومي وافركي وجهك برفق. سوف تفاجأك النتيجة.

3. يزيل الرؤوس السوداء

لا تقلقي بشأن الرؤوس السوداء عندما يكون معك ملح إبسوم. فقط أضفي ملعقة صغيرة من الملح و 3 قطرات من اليود إلى نصف كوب من الماء المغلي. ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيق هذا المزيج على الرؤوس السوداء. ستتم إزالة الرؤوس السوداء بنجاح حيث ستتفتح مسامك.

4. يعطي حجم للشعر

شعرك هو أغلى ما تملكيه ، أليس كذلك؟ الشعر الرقيق هو مشكلة تواجه العديد من النساء. حسنًا ، يأتي ملح إبسوم لإنقاذهم هنا أيضًا. ما عليك سوى إضافة أجزاء متساوية من البلسم وملح إبسوم معًا وضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة. اشطفيه وستكونين سعيدة بالنتائج.

5. يقضي على رائحة الفم الكريهة

للقضاء على رائحة الفم الكريهة والحفاظ على صحة الفم ، يمكن استخدام ملح إبسوم لغسيل الفم. ذوبي ملعقتين من ملح إبسوم في كوب من الماء الفاتر. تغرغري واشطفي كما تفعلي مع غسول الفم العادي.


ملح إبسوم نعمة لنا جميعاً. له فوائد كثيرة لجسمنا بأكمله ، بحيث لا يمكننا أبدًا عدها على أصابعنا. هذه فقط بعض منها ، كما نقول أنها مجرد غيض من فيض.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات